المرأة التى يتمناها الرجل ..
إن ما يتمناه أغلب الرجال من ميزات و فضائل في شريكة حياتهم
يفوق ما يمكن أن تحققه لهم الحياة ..
فالرجل قلما يفوز بما ينشده من جمال الروح و حسن الطبائع ..
و هذا لا يعني ندرة النساء الفاضلات بقدر ما يعني طمع أغلب الرجال
فيما ينشدونه من فضائل و كأنهم نسوا في تصورهم لأخلاق المرأة
أننا جميعا بشر و لسنا ملائكة ...
و إليكم هذه القائمة الطويلة بصفات المرأة المثالية كما يراها أغلب الرجال ..
أولا - المطيعة
و هذه الصفة من الصفات الأساسية التي ينشدها أغلب الرجال في شريكة حياتهم ،
لأن اتصاف الزوجة بالطاعة يعني أشياء كثيرة ، كالإستقرار الأسري
و البعد عن النقار و الشجار ، علاوة على أن طاعة الزوجة تشبع رغبة الرجل
في أن يكون قواما على امرأته ..
أما عناد الزوجة و تشبثها برأيها فهو و لا شك أسوأ عيوب المرأة
في تقدير أغلب الرجال . و نهمس في أذن كل زوجة إذا كان الرجل
قواما على امرأته فبإمكان الزوجة الماهرة أن تمسك بزمام الأمور
عندما تكسب ثقة الرجل في حكمتها و حسن تصرفها .
ثانيا : اللبقة
التي تجيد فن الحديث ، فتعرف متى يكون العتاب ؟ و متى يكون السكوت ؟
فالرجل المتعب من العمل يكون في حاجة إلى من يخفف عنه ، و ليس في حاجة
على الإطلاق لكلمات جافة قاسية تزيد من عنائه و تدعوه للضجر و النفور .
ثالثا : الناضجة الشخصية
و هذه لها سمات كثيرة كاستقلال شخصية الزوجة عن أمها و بعدهاعن توافه
الأمور و إقبالهاعلى الثقافة و الإطلاع .. فيكون للحديث معها متعة و لذة .
رابعا : القنوعة
أو التي يقولون عنها : " تعيش على الحلوة و المرة " و ما أشد حاجة الرجال
إلى امرأة تقنع بما يكسبه زوجها ، و لا تطلب لنفسها ما قسم الله لغيرها .
خامسا : المتزنة
أو التي لا هي غيورة و لا هي بليدة الإحساس ،
و لا هي مندفعة و لا هي كثيرة التردد .
سادسا : النظيفة المتجددة
أو هي التي تحسن ملبسها و هندامها و تتجدد لزوجها فلا يملها .
سابعا : المدبرة
أو التي تدرك مشقة العيش و عناء زوجها في الحصول على المال فلا تكون مبذرة
و لا تكون مقترة و إنما تكون معتدلة ، تنفق المال فيما ينبغي .
ثامنا : المخلصة الوفية
التي تحفظ زوجها في ماله و عرضه إذا غاب عنها
و تسانده في الشدة و لا تتخلى عنه في المرض .
تاسعا : الوديعة الرقيقة
التي تظهر بمظهر الأنثى كما ينبغي أن تكون .. فيشع منها الرقة و الدلال
و الجاذبية كأنها ريحانة بيتها يتنسم الزوج عطرها و يعيش في جنتها .
عاشرا : المحتشمة
التي يقتصر تزينها و إظهار محاسنها على زوجها فقط .
ولم اقل المحجبة لان الحجاب فرض فلا جدال فى انها محجبة
ولكن محتشمة امام محارمها